Thursday, January 17, 2008

اي خير ان شاء الله

العثمان.. الكويت رائدة في مكافحة الاتجار بالشر ومكافحة الجريمة

القوانين والتشريعات 16/01/2008 07:12:00 م
النائب العام الكويتي المستشار حامد العثمان
النائب العام الكويتي المستشار حامد العثمان
القاهرة - 16 - 1 (كونا) - قال النائب العام الكويتي المستشار حامد العثمان ان للكويت دورا رائدا وكبيرا جدا على المستوى المحلي والاقليمي والدولي في مكافحة الاتجار بالبشر.
وذكر العثمان الذي ترأس الاجتماع الخاص بتنسيق مواقف الدول العربية بمؤتمر الاطراف الذي سيعقد في اندونسيا اواخر الشهر الجاري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان القانون الكويتي في نظرته الوطنية يساهم مساهمة فعالة جدا في مكافحة الفساد والجريمة بكافة انواعها.
وقال العثمان بعد اختتام الاجتماع ان دولة الكويت وقعت على كثير من الاتفاقيات الدولية ايمانا منها بأهمية القوانين والتشريعات الدولية وضرورة المصادقة عليها.
واكد أهمية أن تقف جميع الدول في مكافحة آفة الاتجار بالبشر ومكافحة الفساد مشيرا الى ان الكويت لديها قواعد قانونية وتشريعات وطنية تكافح هاتين الافتين.
وأشار الى أن الكويت صادقت على المستوى الدولي على الاتفاقية الدولية لمكافحة الجريمة المنظمة وعلى الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد مشيرا الى أن تصديق الكويت على هاتين الاتفاقيتين دليل على ايمانها بتطبيق القوانين الدولية برمتها دون تمييز.
وعن القوانين الجزائية قال العثمان ان لدى الكويت قانونا لغسيل الاموال مبينا ان هذا القانون يجرم اخفاء مصدرالاموال غير المشروعة ويظهرها بشكل مشروع لدى الكويت.
وأضاف ان هذا القانون مضى عليه الان نحو خمس سنوات وهو يقدم دون شك فائدة كبيرة وحتى ايضا على مستوى التعاون الثنائي بين الدول العربية وجميع الدول الاخرى.
وذكر العثمان ان لدى الكويت قانونا لحماية الاموال العامة مشيرا الى انه مضى عليه الان نحو 15 عاما ويسجل خطوة كبيرة ومتقدمة جدا في موضوع مكافحة الفساد في الاموال العامة ويقدم ايضا سبل الحماية وكفالة الاموال العامة حتى لا يكون هناك اي نوع من العبث في هذه الاموال.
وقال لدينا في مدونة القانون الجنائي قانون كويتي يجرم الرشوة بين الموظفين العموميين مضيفا ان القانون الكويتي يجرم أيضا التزوير بين الموظفين العمومين وفي القطاع الخاص.
وعن الاجتماع الذي اختتم هنا اليوم قال العثمان انه يأتي في سياق الاجتماعات التنسيقية قبل اجتماع مؤتمر الاطراف والاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد والمبادرة العالمية لمكافحة الاتجار بالبشر التي ستعقد في فيينا في منتصف الشهر المقبل.
واضاف ان الاجتماع ركز على ابراز العلاقات الدولية فيما يتصل في موضوع هذه المكافحة كما ركز أيضا على ابراز التعاون الدولي في هذه المكافحة ودور التنسيق العربي.(النهاية) خ ز / ط أ ب كونا161912 جمت ينا 08

No comments: